المعرفة للجميع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت من أعضاء المنتدى
او التسجيل ان لم تكن الأعضاء وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

المعرفة للجميع

منتدى للحوار الفكري والمعرفي المتصل بالتربية والتعليم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أسماء الله احفظها

{وَلِلّهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُواْ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَآئِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ} (180) سورة الأعراف
القرآن
يمكن حفظ القرآن الكريم
وفق قواعد التلاوة وبكل يسر
من خلال الضغط
على الرابط التالي:


القرآن الكريم
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» بنك الفروض ( تفكير إسلامي )بمداد الكلمات
أمس في 23:58 من طرف assissila

» تبدا فاعليات المؤتمر السنوي الخامس للدار العربية للتنمية الادارية في 25 ديسمبر الجاري يسرنا دعوتكم او ايفاد/تنسيب من ترونه مناسباً للمشاركة في اعمال المؤتمر
2016-12-05, 00:24 من طرف مروة الدار

» فاعليات الدار العربية للتنمية الإدارية لشهر فبراير 2017 م
2016-11-20, 00:13 من طرف مروة الدار

» نتشرف بدعوتكم للمشاركه في: ماجستير ادارة الموارد البشرية المهني المصغر (( اسطنبول – القاهرة ))
2016-11-02, 23:50 من طرف مروة الدار

» إجراء بحوث التسويق لإكتشاف فرص تسويقية جديدة القاهرة – اسطنبول - دبي خلال الفترة من 4 الى 8 ديسمبر 2016 م
2016-11-01, 00:20 من طرف مروة الدار

» فروض في مادة العربية ( السابعة أساسي)
2016-10-25, 07:37 من طرف saafiadel

» The fifth arabian conference of management development and general policies during the period from 25 to December 29, 2016 AD
2016-10-24, 18:29 من طرف مروة الدار

» مواضيع البكالوريا مع إصلاحها لكل الشعب ( عربية )
2016-10-18, 09:52 من طرف كمال بوهلال

» البرنامج التدريبي : المعايير القيادية المتقدمة وصناعة وتحقيق الرؤية الاستراتيجية
2016-10-14, 01:03 من طرف مروة الدار

» المؤتمر العربي الخامس ( التطوير الاداري فى المؤسسات الحكومية ) السياسات العامة اسطنبول – تركيا للفترة من 25 الي 29 ديسمبر 2016م
2016-10-10, 22:51 من طرف مروة الدار

» البرنامج التدريبي تطبيقات إدارة الجودة الشاملة وتطوير الأداء باستخدام 6 سيجما القاهرة – دبى – اسطنبول خلال الفترة من27/11الى 1/12 2016 م
2016-10-09, 22:24 من طرف مروة الدار

» ماجستير جودة الخدمات الحكومية المهني المصغر (( اسطنبول - القاهرة )) 20 الى 29 نوفمبر 2016م
2016-10-06, 00:57 من طرف مروة الدار

» ماجستير جودة الخدمات الحكومية المهني المصغر (( اسطنبول - القاهرة )) 20 الى 29 نوفمبر 2016م
2016-10-06, 00:56 من طرف مروة الدار

» الأمل في القرآن الكريم
2016-08-24, 03:11 من طرف بلال جلالي

» شهادة اكاديميه: مكافحة الفساد المالي (القاهره – جمهورية مصر العربية ) 13 الى 22 نوفمبر 2016م
2016-08-21, 02:03 من طرف مروة الدار

» شهادة اكاديميه: مكافحة الفساد المالي (القاهره – جمهورية مصر العربية ) 13 الى 22 نوفمبر 2016م
2016-08-21, 02:03 من طرف مروة الدار

» ماجستير الادارة المدرسية المهني المصغر (( اسطنبول – القاهرة )) 16 الى 25 اكتوبر 2016م
2016-08-12, 01:29 من طرف مروة الدار

» البرنامج التدريبي: إعداد وتصميم النظام الإداري المتكامل
2016-08-11, 01:13 من طرف مروة الدار

» البرنامج التدريبي: إعداد وتصميم النظام الإداري المتكامل
2016-08-11, 01:12 من طرف مروة الدار

» البرنامج التدريبي: إعداد وتصميم النظام الإداري المتكامل
2016-08-11, 01:12 من طرف مروة الدار

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
كمال بوهلال - 2177
 
geographe - 1186
 
نادية - 646
 
yassine - 643
 
محمد - 465
 
مروة الدار - 200
 
محمّد الغريب - 110
 
bahita - 30
 
مهندس/سلامة - 19
 
salim0913 - 15
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
عدد الزوار
widgeo.net
الساعة الآن

شاطر | 
 

 فرض مراقبة في دراسة النصّ 9أساسي ،الثلاثية الأولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا يعقوب
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
المهنة : أستاذ
تاريخ الاشتراك : 25/11/2013
السمك
المساهمات : 3

مُساهمةموضوع: فرض مراقبة في دراسة النصّ 9أساسي ،الثلاثية الأولى   2013-11-29, 09:29

المدرسة الإعدادية فرض مراقبة في دراسة النص الأستاذ: رضا يعقوب
الفارابـــــــي . ( عـــــــــــ 1 ـــــــــــدد التوقيت: ســـــأعـــــــــــــة

النصّ:
كان القبو معتما ، و الرؤية غير ممكنة .و لهذا تدلّت من بعض جوانبه فوق صناديق الحروف مصابيح تمكّن العمّال الذين فقدوا حدّة البصر من تمييز أشكال الحروف الرصاصية الدّقيقة ...و على الجدران الملطّخة بالحبر بدت صورة كبرى لطفل لصّقها أحد العمّال ، وفي موضع بارز صور عمّال اشتغلوا في هذا القبو و ماتوا فيه ، تحتها هذه العبارة"شهداء المهنة".
خلع عديّ ثيابه( و )ارتدى لباس العمل( فــــ)قال له أبو العزّ رئيس العمال :
- تأخّرت يا عديّ.
- لم أتأخر أيّها أستاذ دخلت و خرجت..أخذت بعض الجرائد -
- أنا أقول تأخرت ..و لماذا أخذت الجرائد؟
- لأغطّي " أبا لطفي".
- لماذا تغطّي "أبا لطفي " دعه يفطس.
- ألم يكن زميلنا يوما؟
- كان أو لم يكن.. أنا أقول تأخرت
فقال أحد العمال:
- أبو العز لا يلاحظ تأخّرنا إلا في الصباح.
- و متى تريد أن ألاحظه يا صاحب الملاحظات الدّقيقة؟
- في المساء
و قال عديّ :
-نحن يا أستاذ نأتي مع الفجر و لا ننصرف إلاّ مع المغيب.
- ألست راضيا بهذا؟
- نعم لا يرضيني.
- أَضْرِبْ (أو) قل هذا لصاحب الجريدة.
قال عديّ:
أتحسبنا نخاف؟
- أنت لا تخاف و (لكن) أنا أبو العزّ لا أخاف أيضا، تذكّر ذلك يا عديّ
- لا حاجة لتذكيري ، أنت تعرف أنّني لا أنسى ، أما أنت فتذكّر أنّك مهما تزلّفت لصاحب الجريدة من العمّال يجب أن تكون مع العمّال لا ضدّهم.
عن حنّا مينه، الأبنوسة البيضاء ص ص 204-205.
الاسم و اللقب.......................... القسم.................. الرقم........

أفــــــــــهم النصّ:
1/ كيف تبدو لك علاقة العمّال برئيسهم؟ و كيف يجب أن تكون؟ (نقطة و نصف)
............................................................................................................................................................................................................................
2/ كيف تبدو لك ظروف العمل ؟ استخرج من النصّ ما يؤيّد رأيك؟( نقطة ونصف)
............................................................................................................................................................................................................................
3/ استخرج من الفقرة الأولى الأطروحة الضمنيّة للكاتب ( نقطة)
............................................................................................................................................................................................................................
اللغـــــــــــــة:
1/ بيّن معني حروف الاستئناف الموجودة بين قوسين (2 ن)

حروف الاستئناف معناه
فـــ(ـقال)
لكن (أنا أبو العزّ)
و(ارتدى)
(اضرب) أو ( لا تضرب)
2/ أُشكل المنادى و علّل حركة إعرابه( 2 ن)
المنادى مشكولا تعليل حركة الإعراب
يا عديّ
أيّها الأستاذ
يا صاحب الملاحظات الدّقيقة
يا أستاذ





3/ عيّن الشكل النّحوي للجملتين التاليتين ( 1 ن )

الجملة شكلها النّحوي
في المساء
لأغطّي أبا لطفي

4/ استخرج من النصّ اسما ممدودا (نقطة) ................................
5/ صرّف الجملة التالية مع الضّمائر المطلوبة –الشكل ضروريّ- (3 نقاط)
أ لست راضيا بهذا:
أنتما: .................................... أنتم: .......................................
أنتنّ: .......................................
3/ ثنّ الاسم المسطّر في الجملة التالية(نقطة)
بدت صورة كبرى لطفل علّقها أحد العمّال ............................................
التعبيــــــــر: . ( 6 نقاط)
أكتب على لسان عديّ تقريرا إلى صاحب الجريدة تشرح فيه أسباب الإضراب معدّدا فيه بعض الحقوق التي يُطالب بها العمّال.
..............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فرض مراقبة في دراسة النصّ 9أساسي ،الثلاثية الأولى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المعرفة للجميع :: منتدى اللغات :: منتدى العربية :: منتدى العربية التعليم الإعدادي-
انتقل الى: