المعرفة للجميع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت من أعضاء المنتدى
او التسجيل ان لم تكن الأعضاء وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

المعرفة للجميع

منتدى للحوار الفكري والمعرفي المتصل بالتربية والتعليم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أسماء الله احفظها

{وَلِلّهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُواْ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَآئِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ} (180) سورة الأعراف
القرآن
يمكن حفظ القرآن الكريم
وفق قواعد التلاوة وبكل يسر
من خلال الضغط
على الرابط التالي:


القرآن الكريم
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» مواضيع وإصلاح البكالوريا التجريبية 2009- المعهد الثانوي الخاص (العهد الجديد بجمال)
2014-11-22, 06:25 من طرف لمياء 123

» درس في مادة التربية المدنية / العائلة مجال لممارسة الحقوق و القيام بالواجبات / حقوق المسنين
2014-11-20, 14:45 من طرف ayoun.zaytoun

» برنامج تدريبى : فحص وتقييم مراجعة مشروعات القوانين ورشة عمل : استخدام الحاسب الآلي في الشئون الإدارية والمالية وإعداد سلم الرواتب اسطنبول - تركيا للفترة من 18الى 22 يناير 2015 م
2014-11-19, 22:41 من طرف مروة الدار

» البرنامج النوعي إعــــداد وتأهيــل القـــادة والمديريــن اسطنبول - تركيا للفترة من 11 الى 20 يناير 2015 م
2014-11-17, 17:15 من طرف مروة الدار

» الفرض العادي عدد01 تفكير إسلامي ( س1ثانوي)
2014-11-14, 08:21 من طرف كمال بوهلال

» فروض في مادة العربية ( السابعة أساسي)
2014-11-11, 23:19 من طرف saafiadel

» فرض مراقبة عدد1 في دراسة النص سنة سابعة أساسي
2014-11-10, 01:10 من طرف nasri.khira

» شهادة المدير الحكومي المعتمد – اسطنبول – تركيا للفترة من 4 الى 13 يناير 2015 م
2014-11-09, 22:26 من طرف مروة الدار

» برنامج تدريبي : الرأي العام وطرق قياسه - ورشة عمل : إعادة هندسة العمليات الإدارية ( الهندرة ) اسطنبول – تركيا للفترة من 4 الى 8 يناير 2015م
2014-11-08, 23:12 من طرف مروة الدار

» فروض في مادة التربية الإسلامية( الثامنة أساسي)
2014-11-08, 03:00 من طرف taleb souad

» Devoirs informatique : 7ème année de base
2014-11-07, 17:33 من طرف eyouta.eya.50

» فروض في مادة التربية الإسلامية( التاسعة أساسي)
2014-11-07, 15:19 من طرف hamouda.abdelkader

» ماجستير إدارة العلاقات العامة المهني المصغر – اسطنبول – تركيا للفترة من 4 الى 13 يناير 2015 م
2014-11-04, 21:31 من طرف مروة الدار

» برنامج التربية الإسلامية السابعة أساسي
2014-11-03, 21:13 من طرف محمد إلياس

» الفروض العادية للثلاثي الأول
2014-11-03, 21:03 من طرف sammar

» مقترح فرض مراقبة عدد 1 في التربية المدنية ( 7 اساسي )
2014-11-03, 07:29 من طرف may rafik

» جذاذة درس " حقوق المسن " 7 اساسي تربية مدنية
2014-11-02, 07:02 من طرف may rafik

» جذاذة درس المواطنة / حصة المواطنة في بعدها الاجتماعي / 9اساسي تربية مدنية
2014-10-31, 09:26 من طرف may rafik

» جذاذة درس المواطنة / حصة المواطنة في بعدها الاداري 9 اساسي ( تربية مدنية )
2014-10-31, 09:11 من طرف may rafik

» وثيقة درس المواطنة في بعدها السياسي 9 اساسي ( تربية مدنية )
2014-10-31, 08:57 من طرف may rafik

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
كمال بوهلال - 2171
 
geographe - 1186
 
نادية - 646
 
yassine - 643
 
محمد - 466
 
محمّد الغريب - 110
 
مروة الدار - 55
 
bahita - 30
 
مهندس/سلامة - 19
 
dali - 12
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
عدد الزوار
widgeo.net
الساعة الآن
شاطر | 
 

 الفرض العادي عدد 02 مدنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كمال بوهلال
عضو متميز جدا
عضو متميز جدا


ذكر
المهنة: أستاذ
تاريخ الاشتراك: 31/03/2009
العقرب
المساهمات: 2171

مُساهمةموضوع: الفرض العادي عدد 02 مدنية   2010-01-19, 12:37

لمراجعة الفرض العادي عدد 02 إليكم هذه الأسئلة
كما يمكنكم طرح كل استفساراتكم
كل سؤال تقع الإجابة عليه الرجاء إعادة كتابته حتى يتسنى فهم المراد

الأسئلة :
01 - ما المقصود بنظام دمج السلط؟
02 - ما المقصود بنظام تفريق السلط ؟
03 - كيف هي مكانة الفرد في النظامين ؟
04 - ما الفرق بين الملك المتأله والحكم بحق إلهي؟
05 - هل يمكن تحقيق الفصل التام بين السلط؟
06 - أيهما أفضل نظام الدمج أم نظام الجمع بين السلط ولم؟
07 - بين أهمية تفريق السلط في النظام الديمقراطي؟
08- بين العلاقة بين السلطات الثلاث ؟



عدل سابقا من قبل كمال بوهلال في 2010-10-14, 17:50 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hiwarmadrassi.forumactif.com/forum.htm
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الفرض العادي عدد 02 مدنية   2010-01-20, 20:34

ما الفرق بين الملك المتأله والحكم بحق إلهي انا لم ا فهم السؤال الرجاء التوضيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال بوهلال
عضو متميز جدا
عضو متميز جدا


ذكر
المهنة: أستاذ
تاريخ الاشتراك: 31/03/2009
العقرب
المساهمات: 2171

مُساهمةموضوع: رد: الفرض العادي عدد 02 مدنية   2010-01-21, 00:23

wahbi kechiche كتب:
ما الفرق بين الملك المتأله والحكم بحق إلهي انا لم ا فهم السؤال الرجاء التوضيح

طريقة الحكم عند الملك المتأله وطريقة الحكم بحق إلهي تختلف في أشياء و تتفق في أشياء وقد تعرضنا لهما
المطلوب المقارنة بين الطريقتين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hiwarmadrassi.forumactif.com/forum.htm
كمال بوهلال
عضو متميز جدا
عضو متميز جدا


ذكر
المهنة: أستاذ
تاريخ الاشتراك: 31/03/2009
العقرب
المساهمات: 2171

مُساهمةموضوع: رد: الفرض العادي عدد 02 مدنية   2010-01-22, 07:01

إليكم هذا الفرض كنموذج عن الفروض التأليفية
الرجاء محاولة إنجازه بالمنتدى والتعاون في ذلك بين كافة الأعضاء



السؤال:
قال عبد الحميد متولي بكتابه القانون الدستوري والأنظمة السياسية ص 177.
<< إذا ما اجتمعت السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية والسلطة القضائية في قبضة فرد أو هيئة أو سلطة انعدمت الحرية، حتى ولو كانت السلطة في يد الشعب نفسه. >>
بين في فقرة مكانة الفرد في أنظمة دمج السلط ؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hiwarmadrassi.forumactif.com/forum.htm
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: الفرض العادي عدد 02 مدنية   2010-01-24, 03:57

1/مقدمة( تعريف الفرد و السلط)
2/ذكر كيفية إدماج السلط وأشكال الجمع و الحكم بحق إلاهي
4/الخاتمة
(إن كان خاطأ هذا التخطيط فأصلحوا )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال بوهلال
عضو متميز جدا
عضو متميز جدا


ذكر
المهنة: أستاذ
تاريخ الاشتراك: 31/03/2009
العقرب
المساهمات: 2171

مُساهمةموضوع: رد: الفرض العادي عدد 02 مدنية   2010-01-24, 05:03

fredj كتب:
[size=24]1/مقدمة( تعريف الفرد و السلط)
2/ذكر كيفية إدماج السلط وأشكال الجمع و الحكم بحق إلاهي
4/الخاتمة
(إن كان خاطأ هذا التخطيط فأصلحوا )

الجوهر ينقصه عنصر

ذكر كيفية إدماج السلط وأشكال الجمع و الحكم بحق إلاهي : هذا العنصر لوحده غير كاف الرجاء اصلاح هذا الجزء والتثبت من المطلوب
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hiwarmadrassi.forumactif.com/forum.htm
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الفرض العادي عدد 02 مدنية   2010-01-24, 06:30

ماهو الحكم بحق إلهي؟

الرجاء مدني بامثل من ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الفرض العادي عدد 02 مدنية   2010-01-24, 07:22

المقدمة:الفرد هوذات غير قابل للتجزئةو هوكائن معنوي مستقل بذاته تربطه مع مجتمع علاقة تمكنه من تلبيات حاجته.ام السلط هي هيئات  مؤسسة ينص عليه دستور, تقوم بوظيفة سياسة,يوجد 3 انواع من سلط.السلط التشريعية, السلط التنفيذية,السلطة القضائية. فماهي اهمية تفريق بين السلط ودور كل سلط في النظام الديمقراطي؟


 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال بوهلال
عضو متميز جدا
عضو متميز جدا


ذكر
المهنة: أستاذ
تاريخ الاشتراك: 31/03/2009
العقرب
المساهمات: 2171

مُساهمةموضوع: رد: الفرض العادي عدد 02 مدنية   2010-01-24, 19:19

farishamila كتب:
ماهو الحكم بحق إلهي؟

الرجاء مدني بامثل من ذلك

مثل لويس 15
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hiwarmadrassi.forumactif.com/forum.htm
كمال بوهلال
عضو متميز جدا
عضو متميز جدا


ذكر
المهنة: أستاذ
تاريخ الاشتراك: 31/03/2009
العقرب
المساهمات: 2171

مُساهمةموضوع: رد: الفرض العادي عدد 02 مدنية   2010-01-24, 19:21

farishamila كتب:
المقدمة:الفرد هوذات غير قابل للتجزئةو هوكائن معنوي مستقل بذاته تربطه مع مجتمع علاقة تمكنه من تلبيات حاجته.ام السلط هي هيئات  مؤسسة ينص عليه دستور, تقوم بوظيفة سياسة,يوجد 3 انواع من سلط.السلط التشريعية, السلط التنفيذية,السلطة القضائية. فماهي اهمية تفريق بين السلط ودور كل سلط في النظام الديمقراطي؟


 
يجب التثبت من المطلوب أولا هل هو دمج ام تفريق السلط؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hiwarmadrassi.forumactif.com/forum.htm
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الفرض العادي عدد 02 مدنية   2010-01-25, 05:26

نظام تفريق السلط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال بوهلال
عضو متميز جدا
عضو متميز جدا


ذكر
المهنة: أستاذ
تاريخ الاشتراك: 31/03/2009
العقرب
المساهمات: 2171

مُساهمةموضوع: رد: الفرض العادي عدد 02 مدنية   2010-01-25, 07:05

أذكرك بالامتحان
السؤال:
قال عبد الحميد متولي بكتابه القانون الدستوري والأنظمة السياسية ص 177.
<< إذا ما اجتمعت السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية والسلطة القضائية في قبضة فرد أو هيئة أو سلطة انعدمت الحرية، حتى ولو كانت السلطة في يد الشعب نفسه. >>
بين في فقرة مكانة الفرد في أنظمة دمج السلط ؟
المطلوب نظام الدمج لا التفريق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hiwarmadrassi.forumactif.com/forum.htm
yassine
عضو متميز جدا
عضو متميز جدا


ذكر
المهنة: élève
تاريخ الاشتراك: 27/09/2009
السمك
المساهمات: 643

مُساهمةموضوع: رد: الفرض العادي عدد 02 مدنية   2010-01-25, 21:56

1- يعني أن تتجمع جميع السلط التشريعية و التنفيذية و القضائية على هيئة واحدة يكون بيدها تشريع القوانين و تنفيذها و الحكم عليها و تجمع بين الدين و السياسة

2- يعني أن تتفرق السلط على مجموعة من الهيئات و إمكانية مراقبة هيئة لأخرى

3- في النظام الأول ليس لديه مكانة بينما في النظام الثاني لديه مكانة هامة

4- الملك المتأله يعتبر نفسه إله و الحكم بحق إلهي أي أن يعتبر نفسه خليفة الله في الأرض فيتكلم باسمه و يتمتع بسلطات من الله يعتقد أنها تشبه

5- يمكن ذلك باتباع نظام تفريق السلط

6- نظام التفريق بين السلط لأنه في ذلك النظام كون للفرد مكانة في التعبير عن الرأي و يتمتع بحقوقه في المجتمع

7- لا تكون بين الحاكم و المحكوم علاقة عمودية يعني الحاكم يأمر و الراعية تنفذ

8- السلطة التشريعية تضع القوانين و السلطة التنفيذية تنفذ القوانين و السلطة القضائية تفض النزاعات بين الأفراد و يمكن لكل منها مراقبة الأخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tunis.3oloum.org
yassine
عضو متميز جدا
عضو متميز جدا


ذكر
المهنة: élève
تاريخ الاشتراك: 27/09/2009
السمك
المساهمات: 643

مُساهمةموضوع: رد: الفرض العادي عدد 02 مدنية   2010-01-26, 05:52

ألن تصلحوا لي الإجابات ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tunis.3oloum.org
yassine
عضو متميز جدا
عضو متميز جدا


ذكر
المهنة: élève
تاريخ الاشتراك: 27/09/2009
السمك
المساهمات: 643

مُساهمةموضوع: رد: الفرض العادي عدد 02 مدنية   2010-01-26, 07:45

farishamila كتب:
ماهو الحكم بحق إلهي؟

الرجاء مدني بامثل من ذلك

مثل أبو جعفر المنصور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tunis.3oloum.org
كمال بوهلال
عضو متميز جدا
عضو متميز جدا


ذكر
المهنة: أستاذ
تاريخ الاشتراك: 31/03/2009
العقرب
المساهمات: 2171

مُساهمةموضوع: رد: الفرض العادي عدد 02 مدنية   2010-01-26, 12:31

yassine كتب:
1- يعني أن تتجمع جميع السلط التشريعية و التنفيذية و القضائية على هيئة واحدة يكون بيدها تشريع القوانين و تنفيذها و الحكم عليها و تجمع بين الدين و السياسة

2- يعني أن تتفرق السلط على مجموعة من الهيئات و إمكانية مراقبة هيئة لأخرى

3- في النظام الأول ليس لديه مكانة بينما في النظام الثاني لديه مكانة هامة

4- الملك المتأله يعتبر نفسه إله و الحكم بحق إلهي أي أن يعتبر نفسه خليفة الله في الأرض فيتكلم باسمه و يتمتع بسلطات من الله يعتقد أنها تشبه

5- يمكن ذلك باتباع نظام تفريق السلط

6- نظام التفريق بين السلط لأنه في ذلك النظام كون للفرد مكانة في التعبير عن الرأي و يتمتع بحقوقه في المجتمع

7- لا تكون بين الحاكم و المحكوم علاقة عمودية يعني الحاكم يأمر و الراعية تنفذ

8- السلطة التشريعية تضع القوانين و السلطة التنفيذية تنفذ القوانين و السلطة القضائية تفض النزاعات بين الأفراد و يمكن لكل منها مراقبة الأخرى
الاجابة عن هذا السؤال: 01 - ما المقصود بنظام دمج السلط؟ مقبولة
و عن السؤال : 02 - ما المقصود بنظام تفريق السلط ؟ ناقصة ما هي الهيئات؟
وعن السؤال : 03 - كيف هي مكانة الفرد في النظامين ؟ مقبولة مع الحاجة إلى بعض الشرح

وعن السؤال : 04 - ما الفرق بين الملك المتأله والحكم بحق إلهي؟ مقبولة
وعن السؤال : 05 - هل يمكن تحقيق الفصل التام بين السلط؟ الاجابة خاطئة
وعن السؤال : 06 - أيهما أفضل نظام الدمج أم نظام الجمع بين السلط ولم؟
---------------- الاجابة مقبولة

وعن السؤال : 07 - بين أهمية تفريق السلط في النظام الديمقراطي؟ الاجابة
ناقصة
وعن السؤال : 08- بين العلاقة بين السلطات الثلاث ؟ مقبولة
الرجاء إصلاح الاجابات حسب الملاحظات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hiwarmadrassi.forumactif.com/forum.htm
le janoubist
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
المهنة: prof
تاريخ الاشتراك: 21/11/2010
الجدي
المساهمات: 4

مُساهمةموضوع: رد: الفرض العادي عدد 02 مدنية   2011-01-03, 21:43

الحكم بحق الهي باختصار هو ان يتصرف الحاكم في الرعية على اساس انه يتلقى اوامر من الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الفرض العادي عدد 02 مدنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المعرفة للجميع ::  ::  :: -